الحبيب علي الجفري لـ'بحيري': 'ما تقوله هو منهج داعش بالتحديد'


Islamoderat.com ~ قال الداعية الحبيب علي الجفري، إن أكبر كذبة في العالم المعاصر هو تعريف العلم ماديًا، واعتبار أن العلم هو ما ثبت بالتجربة فقط، مشددًا على أن "الدين علم وما يقوله إسلام بحيري عكس ذلك مخالف لقوله تعالى: (بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم)، وليس في سطور الذي أوتوا العلم".

وأضاف الجفري، خلال مناظرة جارية على قناة "سي بي سي"، أن كل ما هو مرفوض عقلًا أرفضه مهما أقره المقرون، لكني أرى أن ما تقوله هو منهج "داعش" بالتحديد، فهم لا يقرون الفقه الإسلامي، ويفسرون النصوص بالهوى.

وطالب الداعية الإسلامي، بحيري بقراءة كتاب "إدارة التوحش" لقيادي داعشي، لم يستشهد فيه بالنصوص الشرعية، ولم يعترف بها بل استنبط مبادئه من الحداثة ومجريات الواقع السياسي.




الأزهري: منهج "بحيري" يؤكد أننا أمام ميلاد "سيد قطب جديد"


قال الشيخ أسامة الأزهري، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن القضية الأهم في حوار اليوم مع إسلام بحيري، هو الخروج بحالة من الوضوح ليستريح الناس من حالة اللغط المستمرة منذ شهور، مشيرًا إلى أن الأطروحات الدينية لإسلام بحيري يشوبها اجتزاءً شديدًا.

وأكد الأزهري، خلال لقائه ببرنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن اجتزاءات "بحيري" تتشابه مع نص كلام مرشد الإخوان الأسبق سيد قطب، في كتاب "التصوير الفني"، لافتًا إلى أن منهج "بحيري" يؤكد أننا أمام ميلاد جديد لسيد قطب، وظاهرة ثقافية تهدف إلى الهدم والتكسير وليس البناء والتعمير

source el watan